الجمعة، 17 يونيو 2016

بكل بساطة، البصل هي العنصر الرئيسي في وجباتنا الغذائية. وكل البيوت توصلت بوصفات كثيرة من الاطباق المفضلة لديهم. ومن المعروف أن البصل جزءا من النظام الغذائي للإنسان منذ أكثر من 7000 سنة، وكان من المحتمل استخدامها لتغذية بناة الأهرامات في مصر ههههههههههههه !


يستخدم البصل على نطاق واسع بسبب قدرته على تعزيز نكهة في وصفات كثيرة، ولكن هل أنت على علم بالفوائد الصحية التي يقدمها؟ البصل مصدرا وافرا من الفيتامينات (على وجه التحديد C، B6، B1، K، H)، حمض الفوليك، والألياف، والكبريت وفلافونيدات. كما أنها تحتوي على المعادن الهامة مثل الكروم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم. هذه الثروة من المواد لديها العديد من الفوائد الصحية لأجسامنا.

دعنا نستكشف 8 فوائد صحية للبصل التي قد تكون مفاجأة لك!

1. يمنع تجلط الدم
يمنع الصفائح الدموية في الدم من تكوين جلطات. يحتوي البصل أيضا على الكبريت، والذي يمنع أيضا تجلط الدم.

2. يخفض الكولسترول السيئ وزيادة الكولسترول الجيد
البصل لا يساعد فقط على منع تجلط الدم، فإنه يمكن أيضا تنظيم الكوليسترول في الدم لدينا . لانها تساعد أجسامنا لانتاج الكوليسترول الحميد ومضادة للأكسدة.

3. يمنع نمو الورم
البصل غني بالمواد المضادة للأكسدة، والتي هي معروفة لخصائص مضادة للورم . العديد من مضادات الأكسدة الموجودة في البصل وغيرها من الأطعمة قادرة على منع نمو الورم السرطاني. وقد تم ربط البصل على وجه التحديد ل مخاطر أقل من القولون، والمريء والبروستاتا، وسرطان المعدة !

4. يحسن المزاج والنوم
البصل غني بحمض الفوليك . هذا المكون مذهل يساعد الدماغ في تلقى الدم والعناصر الغذائية الهامة. ويمكن أيضا أن تساعد على زيادة إنتاج السيروتونين والدوبامين في الدماغ، مما يساعد على تحسين مزاجنا، ونوعية النوم، والشهية.

5. تعزيز صحة الشعر والجلد
البصل مصدرا وافرا من فيتامين C، مما يساعد أجسامنا تنتج الكولاجين. هذا هو عنصر حيوي لأجسادنا للحفاظ على القوي، وصحة الجلد والشعر.

6. إزالة السموم
يحتوي البصل على الأحماض الأمينية التي يمكن أن تساعد أجسامنا إزالة المواد السامة . هذه الأحماض الأمينية تحمل المعادن الثقيلة السامة مثل الرصاص والكادميوم والزرنيخ من الجسم للتخلص من السموم في الكبد. ويرتبط تراكم هذه السموم في الكبد مع عدد كبير من الأمراض التي يمكن الوقاية منها عن طريق إضافة البصل الي النظام الغذائي الخاص بك.

7. تعزيز صحة القولون
بالإضافة إلى الوقاية من سرطان القولون، يمكن أن البصل يساعد في تعزيز صحة القولون الكلية. البصل غني بالألياف الغذائية، مما يعزز نمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء. ومن المعروف جيدا أن الألياف الغذائية تساعد على منع الإسهال.

8. يساعد على خفض نسبة السكر في الدم
الأخبار الجيدة لمرضى السكر! الكروم، وهو معدن موجود في البصل، ويساعد أجسامنا على تنظيم مستوى السكر في الدم. وبالإضافة إلى ذلك، الكبريت الموجودة في البصل يساعد على خفض نسبة السكر في الدم عن طريق تعزيز إنتاج الأنسولين. وهذا ما يجعل البصل خيار صحي للغاية لكل من مرضى السكري وغير المصابين بالسكري على حد سواء!