الجمعة، 17 يونيو 2016

هناك سيدات كثيرون تمكنوا من ان يصلوا الى مكانات عالية جدا و اخرون تمكنوا من ان يجمعوا ثروة هائلة ومن بين هؤلاء السيدة ” كريستي والتون ” حيث انها تمكنت من ان تحصل على لقب اغنى امراءة في العالم … تبلغ ثروة كريستيوالتون حوالي 37.9 مليار دولار .. يبلغ عمر كريستون والتون 61 عام و معظم ثروتها ورثتها من زوجها و يعود اصولها الى أمريكا الشمالية ، جاء ميلاد كريستي و التون بتاريخ 8 فبراير عام 1949 ميلاديا و هي الان تبلغ من العمر 67 عام … في هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن عائلة والتون وو بالاخص اهم عضو بها وهي ” كريستي والتون ” التي حصلت على لقب اغنى أمراءة في العالم.


من هي كريستي والتون ؟
الحياة الشخصية لكريستي والتون
تزوجت كريستي والتون من الراحل الشهير جون والتون ولكن توفى في حادث طائرة واصبحت كريستي والتون ارملة في سن مبكر .
تاريخ ميلاد كريستي والتون
جاء ميلاد كريستي و التون بتاريخ 8 فبراير عام 1949 ميلاديا و هي الان تبلغ من العمر 67 عام .
مسقط رأس كريستي والتون
مسقط رأس كريستي والتون في الولايات المتحدة تحديدا في جاكسون، وايومنغ .
قيمة ثروة كريستي والتون
تبلغ ثروة كريستي والتون حوالي 36.7 مليار دولار و هي متزوجة من الراحل جون تي والتون إبن سام و التون منذ عام 2005 ميلاديا و هو مؤسس شركة وول مارت و هي شركة خاصة بالببيع بالتجزئة ينتشر فروعها بداخل اليابان و الصين .

كريستي والتون وتكوين ثروتها الضخمة
بعد ان توفى زوجها انتقلت جميع اموال جون والتون اليها اما نسب جون والتون الراحل فوالده هو مؤسس متاجر ” وول مارت ” الشهيرة التي تم تصنيفها إحدى أكبر و أهم شركة في العالم و يرجع ذلك التصنيف الى كثرة الايرادات التي تحققها هذه الشركة حيث انها توجد بداخل الولايات المتحدة الأمريكية و تعمل بمجال البيع بالتجزئة في الصين واليابان … بعد ان توفى زوج كريستيو التون لم يتمكن اي شخص من ادارة هذه الشركة و لكن الوحيدة التي تمكنت من ان تدير هذه الشركة بحنكة و ذكاء وتجعلها تاتي بارباح اكثر و من هنا تمكنت كريستي و التون من ان تكسر كل التوقعات التي اكدت على انها سوف تبدد الثروة و اصبحت اغنى امراءة في العالم بعد ان وصلت ثروتها الى 37.9 مليار دولار .


كريستي والتون بين اثرياء العالم
كما نعلم تأخذ كريستي والتون لقب اغنى سيدة في العالم ولا ينافسها في اللقب اي سيدة خاصة بعد ان وصلت ثروتها الى 40.6 مليار و لكن ينافسها من الرجال الاخوان كوخ و الان كريستي تستعد الى خطوة جديدة و هي ان تصعد أسعار أسهم شركة (وول مارت- Wal-Mart) و بالفعل حدث ارتفاع عظيم في الاسهم حيث شهدت أسهم شركة وول مارت ارتفاع كبير جدا تخطى ثروة الاخوان كوخ التي شاهدت تراجع ملحوظ بعد عدم استقرار اسعار النفط ..

ثروة و املاك كريستي و التون
تمتلك كريستي والتون العديد من الاملاك حيث ان كريستي والتون تمتلك مبلغ 6 مليارات دولار نقدية هذا بجانب الممتلكات و على رأسها شركة ” وول مارت ” … هذا بجانب ان كريستي والتون تمتلك ثروة تقدر بـ 165 مليار دولار أمريكي ..

عائلة والتون
في النهاية تنتمي كريستي والتون الى عائلة كريستي والتون و هي عائلة تعود اصولها الى أمريكا و تأخذ لقب اغنى عائلة في امريكا .. و ياتي بعدها مباشرة عائلة كوخ .. أما عن اعضاء عائلة والتون و ثروتهم فجيم و التون هو ثاني اغنى شخص في هذ العائلة و هو يتولى ادارة ” بنك أرفيست- Arvest Bank ” .. أما أليس والتون فهي ايضا من اغنى اعضاء العائلة حيث ان ثروتها تبلغ 38.3 مليار دولار و هي لديها شغف كبير جدا في جمع القطع الثمينة ، كما ان روب والتون الذي يتولى رئاسة شركة وول مارت تصل ثروته الى 38.2 مليار دولار .